درس ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية للسنة الثالثة اعدادي مادة الاجتماعيات - مكون التاريخ -

ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية

درس ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية للسنة الثالثة من التعليم الثانوي الاعدادي لمادة الاجتماعيات مكون التاريخ و يتضمن هذا الدرس المحاور التالية :
- الظروف التي ظهرت فيها النازية بألمانيا و التي تتجلى في تأزم الاوضاع الاقتصادية و السياسية عقب الحرب العالمية الاولى ثم مرحلة انتعاش بعد 1024 الى ازمة 1929 و معاهدة فرساي التي اعادت الاضطرابات السياسية امما ادى الى تزايد الانخراطات في الحزب النازي .
- مظاهر تطبيق الديكتاتورية النازية في المانيا حيث بدأ هذا النظام في 30 يناير 1933 في شخص هتلر الذي اتخذ عدة اجراءات بعد توليه الحكم و المتمثلة في حصوله على سلطات واسعة من البرلمان و حل النقابات و فرض الحزب الوحيد و الجمع بين منصبي المستشارية و الرئاسة في يد شخص وحد هو زعيم النظام .
- رصد جوانب من السياسية الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية لألمانيا حيث اعتمد النظام النازي على سياسة الاقتصاد الموجه في اطار التخطيط و اعطى هذا النظام الاولوية للأشغال الكبرى و صناعة الاسلحة .وفي المجال الاجتماعي تدخلت الدولة في الحياة الشخصية مثل حصر التناسل بالأصحاء .
- تعرف جوانب من حياة هتلر و شخصيته المتسمة بالتذبذب و السلطوية و سرعة الغضب و الاستبداد و الانانية و الميل للمشاريع الكبرى و انعكاس ذلك على ممارساته السياسية بتحكمه في جميع السلط .
- استخلاص بعض افكار هتلر المعارضة للنظام الديموقراطي وتميزها بالعنصرية و التوسعية و انعكاساتها على الاقتصاد و المجتمع و الاوضاع الدولية .

مشاهدة الموضوع
  ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية
  ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية: دراسة حالة النازية
تحميل الموضوع
رابط التحميل
TAG