درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية للسنة الثالثة اعدادي مادة الاجتماعيات - مكون التربية على المواطنة -

نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية

درس نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية للسنة الثالثة ثانوي اعدادي في مادة الاجتماعيات مكون التربية على المواطنة و يتضمن المحاور التالية :
- القاسم المشترك بيننا وبين العالم في قضايا البيئة : حيث تعتبر الكرة الأرضية نظاما مشتركا بين جميع سكان العالم، والمخاطر التي تهددها ليست محصورة في منطقة واحدة، لهذا فالكل مطالب بالعمل على مواجهة المشاكل الناتجة عن التحولات المناخية والاستغلال المفرط للثروات المائية و الغابوية والضغوط الممارسة على الأنظمة البيئية والتنوع البيولوجي، لأن التعاون الدولي هو الذي سيمكن من التخفيف من هذه الأخطار ومواجهة التحديات البيئية التي تهدد البشرية.
- دور المغرب على الصعيد الدولي لحل قضايا البيئة : و ذلك بالتزام المغرب بالإسهام في إيجاد حلول لمعالجة قضايا البيئة والمحافظة على سلامة الكرة الأرضية من خلال المشاركة في عدة مؤتمرات حول البيئة والتوقيع على مجموعة من المعاهدات .
- الاستراتيجية الوطنية لحماية البيئة : إذ تتجلى استراتيجية المغرب في مجال البيئة في وضع قوانين وآليات للمراقبة والتتبع (مراصد جهوية ، بنك للمعطيات، شبكة للمراقبة) . بالإضافة إلى التنسيق في المجال البيئي وتطوير الشراكات و نهج سياسة التواصل لتحسيس مختلف الفاعلين حول البيئة مع إعطاء تحفيزات مالية وإنجاز مشاريع نموذجية.

مشاهدة الموضوع
نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية
تحميل الموضوع
رابط التحميل