درس الإتحاد الأوربي: إمكانياته ومكانته الإقتصادية في العالم للسنة الثالثة اعدادي مادة الاجتماعيات - مكون الجغرافيا -

الإتحاد الأوربي: إمكانياته ومكانته الإقتصادية في العالم

درس الإتحاد الأوربي: إمكانياته ومكانته الاقتصادية في العالم للسنة الثالثة ثانوي اعدادي في مادة الاجتماعيات مكون الجغرافيا و يتضمن المحاور التالية :
- تعرف مراحل تكتل الاتحاد الأوروبي مع تحديد فترات تكون الاتحاد الاوروبي و تمييز عدد البلدان المنتمية إلى الاتحاد الأوروبي حسب كل فترة و توطين الدول التي التحقت بالاتحاد في الفترة الأخيرة وتسميتها .
- تعرف المؤهلات البشرية لبلدان الاتحاد الأوروبي ومقارنة هذه البلدان في ما بينها لاستخلاص خاصية التوزيع الجغرافي و نسبة الناتج الداخلي الخام المخصص للبحث والمتمثلة في كون بلدان شمال غرب أوروبا هي الأكثر استثمارا في البحث التقني من بلدان الشرق و الجنوب .
- تعرف المكانة العالمية للفلاحة بالاتحاد الأوروبي إذ يحتل المرتبة الأولى على مستوى إنتاج الشعير و المرتبة الثانية في إنتاج القمح والسكر ، و استخلاص أن الاتحاد الأوروبي مندمج كقوة فلاحية في سوق الرواج التجاري العالمي .
- تعرف المكانة العالمية للصناعة بالاتحاد الأوروبي حيث ان مجموع بلدان أوروبا تتوفر على أعداد المهمة من الباحثين وعلى رأسهم فنلندا و السويد و الدانمارك و تعتبر ألمانيا أكثر دول الاتحاد تصنيعا .
- تعرف المكانة التجارية العالمية للاتحاد الأوروبي حيث يحتل المرتبة الثانية عالميا على مستوى الصادرات والثالثة على مستوى الواردات.
- تعرف المشاكل الديمغرافية والتنموية للاتحاد الأوروبي .

مشاهدة الموضوع
الإتحاد الأوربي: إمكانياته ومكانته الإقتصادية في العالم
تحميل الموضوع
رابط التحميل